Beirut - 2024.04.25

Call us for more info 01788800-788801 - info@teleliban.com.lb

تواصل معنا

fb inst tw
tllogo

فيسبوك يبدأ بناء عملة رقمية فى سويسرا

2019/05/21/1

21/05/2019


كشف تقرير حديث أن شركة فيس بوك أنشأت شركة تعرف بـ Libra Networks في سويسرا تقوم بتطوير أنظمة المدفوعات وBlockchain لعملاق الشبكات الاجتماعية.
وبحسب التقرير الذي نُشر فى CNET فإن العملة الإلكترونية الخاصة بفيسبوك ستكون مرتبطة بالدولار الأمريكي، وبالتالي يمكن أن تظل مستقرة على عكس عملة "البيتكوين" التي تحطمت، فيما قال التقرير "أنشأ فيس بوك شبكة Libra فى جنيف قبل عدة أسابيع، حيث إن Libra هو اسم المشروع الداخلي للشبكة الاجتماعية للعملة الرقمية".
وبحسب التقرير ستركز الشركة السويسرية على تطوير البرامج والأجهزة للوظائف المتعلقة بالعملات مثل المدفوعات وBlockchain والتحليلات والبيانات الضخمة وإدارة الهوية، إلا أن فيسبوك رفض التعليق على التقرير الجديد.
ووفقًا لتقرير نشر فى صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق من هذا الشهر، تقوم عملاق وسائل التواصل الاجتماعي "بتجنيد العشرات من الشركات المالية والتجار عبر الإنترنت" نحو نظامها القائم على العملة المشفرة، الذي يستخدم عملة رقمية مماثلة لعملة البيتكوين، وقد ذكرت صحيفة نيويورك تايمز فى شباط أن فيسبوك يمتلك فريقا يضم 50 شخصًا يعملون فى مشروع عملتها الافتراضية.
وقال مارك زوكربيرج فى مقابلة مع أستاذ القانون بجامعة هارفارد "جوناثان زيترين" فى شباط إنه "مهتم على الأرجح" بوضع تسجيل الدخول إلى فيسبوك على تكنولوجيا البلوك تشين"، وأضاف: "أفكر في العودة إلى المصادقة اللامركزية أو البلوك تشين، وعلى الرغم من أنني لم أتوصل إلى طريقة لإنجاح هذا الأمر، إلا أن هذا يدور حول المصادقة ومنح حق الوصول إلى معلوماتك وخدمات مختلفة بشكل أساسي".
ووفقًا لزوكربيرج فيمكن أن تمنح البلوك تشين المستخدمين مزيدًا من الصلاحيات عند منح الوصول إلى البيانات لتطبيقات الطرف الثالث، فيما يضم فيس بوك أكثر من 2.38 مليار مستخدم على مستوى العالم، وسيسمح لهم إطلاق العملة الرقمية بإجراء المدفوعات باستخدام عملة افتراضية مثل Bitcoin.