Beirut - 2024.04.19

Call us for more info 01788800-788801 - info@teleliban.com.lb

تواصل معنا

fb inst tw
tllogo

اليانسون يسبب الحساسية ويتفاعل مع الأدوية

2019/02/19/2

19/02/2019


اليانسون من أفضل الأعشاب التى لها العديد من الفوائد الصحية والذى يمكن إضافته على الأطعمة أو تناوله كمشروب، ومن أبرز فوائد اليانسون تخفيف مشاكل الهضم وعلاج السعال والربو والتهاب الحلق وتعزيز المناعة وتحفيز الشهية، ولكن بالرغم من هذه الفوائد هناك اضرار عند الإفراط فى تناول اليانسون.

اضرار اليانسون:
حساسية الجلد
اليانسون قد يسبب تفاعلات جلدية خفيفة وحساسية لدى بعض الأشخاص، كما قد يظهر موقع الجلد المعالج ملتهبًا أو أحمر وقد يبدأ بالحكة، اذهب إلى طبيبك إذا استمر تهيج الجلد.
-حساسية الجهاز الهضمي
مكملات اليانسون الفموية يمكن أن تسبب تفاعلات حساسية متوسطة إلى شديدة على الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي، قد تسبب ردود الفعل هذه الغثيان والقيء والإسهال والأزيز أو ضيق التنفس.
و قد تسبب الحساسية الشديدة لزيت اليانسون الوذمة الرئوية، وهو مرض خطير يتراكم فيه السوائل في الرئتين، ويجب على أي شخص يعاني من هذه الآثار الجانبية عند تناوله لليانسون أن يطلب الرعاية الطبية الطارئة على الفور.

اضرار زيت اليانسون
التفاعل مع أدوية أخرى
قد تتفاعل مكملات اليانسون مع بعض الأدوية، لذا تجنب استخدام اليانسون مع أي نوع من العلاج الهرموني، بما في ذلك هرمون الاستروجين أو حبوب منع الحمل، حيث قد يحاكي اليانسون عمل هرمون الاستروجين وقد يقلل من فعالية العلاجات القائمة على الهرمونات.