Beirut - 2024.04.18

Call us for more info 01788800-788801 - info@teleliban.com.lb

تواصل معنا

fb inst tw
tllogo

عصير الخيار للتخلص من السموم وهشاشة العظام

2017/12/12/1

12/12/2017


شرب عصير الخيار كغيره من عصير الفواكه والخضار، هو مصدر غذائى كبير نتيجة تركيز عدد كبير من العناصر الغذائية به تساعد على تحقيق الكثير من الفوائد الصحية للجسم.
فى الطب البديل استخدام عصير الخيار للسيطرة على اضطرابات النزيف، وزيادة كثافة المعادن في العظام، ومكافحة السرطان، وتعزيز وظيفة الجهاز العصبي، وتحسين مستوى الرؤية، لأنه غني جدا بالفيتامينات مثل فيتامين K ونسبة كبيرة من فيتامين C والنحاس والماغنيسيوم والبوتاسيوم ومجموعة من فيتامينات B، وفيتامين A، والالياف الغذائية.

منع هشاشة العظام
الكثير من المعادن التى يحتوي عليها عصير الخيار مثل النحاس والمغنيسيوم والبوتاسيوم، تساعد فى الحفاظ على صحة العظام وزيادة كثافة المعادن في العظام، والتي يمكن أن تساعد في منع هشاشة العظام وغيرها من اضطرابات العظام المرتبطة بالعمر.

تعزيز المناعة
المستويات الملحوظة من فيتامين C في عصير الخيار يجعله خيارا رائعا لتعزيز الجهاز المناعي، ويمكن أن يعمل على تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، التي هي خط دفاع الجسم الأول، وتتصرف أيضا كمضاد للأكسدة، تسعى وتحييد الجذور الحرة الضارة.

إزالة سموم الجسم
عصير الخيار لديه محتوى عالى جدا من المياه، ومن المعروف أن هذه الأنواع من الخضراوات تحتوى على كميات ترطيب كبيرة للجسم، ويقوم عصير الخيار بوسيلة فعالة وكبيرة فى تخليص الجسم من السموم .