Beirut - 2017.06.26

Call us for more info 01788800-788801 - info@teleliban.com.lb

تواصل معنا

fb inst tw

تحميل التطبيق

android android
tllogo

أخبار اليوم

النرويج أكثر دول العالم سعادة

2017/03/20/1

20/03/2017


د.ي

ذكر تقرير عالمي أن النرويج احتلت المرتبة الأولى كأسعد بلاد العالم في العام 2017، وذلك بعد إزاحتها الدنمارك التي اختيرت أسعد بلد العام الماضي.
وأشار تقرير الأمم المتحدة حول السعادة والذي يشمل 155 بلدا حول العالم ، إلى أن مملكة النرويج حلت مكان الدنمارك كأسعد بلاد العالم، كما دعا التقرير الدول إلى تعزيز الأمان الاجتماعي والمساواة لزيادة رفاهية مواطنيها، وفق ما نقلته وكالة رويترز.
من جانبه أفاد المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة جيفري ساكس وهو أحد معدي تقرير الأمم المتحدة حول السعادة في تصريح صحفي، أن "الدول السعيدة هي تلك التي يوجد بها توازن صحي بين الرخاء وفقا لمقاييسه التقليدية، ورأس المال الاجتماعي مما يعني درجة عالية من الثقة في المجتمع وتراجع انعدام المساواة والثقة في الحكومة."
وأضاف أن التقرير يهدف إلى توفير أداة جديدة للحكومات والشركات والمجتمع المدني لمساعدة بلادهم في إيجاد طريقة أفضل للرفاهية، لافتا إلى أن ترتيب أسعد دول العالم استند إلى ستة عوامل وهي نصيب الفرد في الناتج المحلي الإجمالي ومتوسط العمر والحرية وسخاء الدولة مع مواطنيها والدعم الاجتماعي وغياب الفساد في الحكومات والأعمال.
وجاءت دول عربية مثل سوريا واليمن إلى جانب جنوب السودان وليبيريا وغينيا وتوجو ورواندا وتنزانيا وبوروندي وجمهورية أفريقيا الوسطى من بين الأتعس في العالم، فيما احتلت الدنمارك و أيسلندا وسويسرا وفنلندا وهولندا وكندا ونيوزيلندا وأستراليا والسويد في المراكز العشرة الأولى في الترتيب.
الجدير بالذكر أن التقرير العالمي للسعادة الصادر عن شبكة حلول التنمية المستدامة، هي مبادرة أطلقتها الأمم المتحدة عام 2012، ويشمل 155 دولة وتحتل الدول الاسكندنافية كل عام المراكز الأولى كأسعد بلدان العالم.