Beirut - 2024.03.29

Call us for more info 01788800-788801 - info@teleliban.com.lb

تواصل معنا

fb inst tw
tllogo

فوائد زيت جوز الهند الخارقة

2017/02/24/1

24/02/2017


د.ي

يمكن إطلاق مسمى "الغذاء الخارق" على ثمرة جوز الهند لما يوجد فيها من فوائد عظيمة للصحة و الجسم! تعرفوا على أهم فوائد زيت جوز الهند:

1- فوائد زيت جوز الهند في حرق الدهون وخسارة الوزن
وجد بأن تناول زيت جوز الهند يساعد في زيادة سرعة معدلات حرق الطاقة واستهلاكها في الجسم مما يساهم في زيادة سرعة عمليات الايض المختلفة وحرق الدهون. كما أجريت بعض الدراسات على مدى تأثيره على الشهية والسيطرة عليها ، فوجد بان له دور فعال في سد الشهية والتخلص من الجوع وبالتالي المساعدة على استهلاك سعرات حرارية أقل خلال النهار عند تناوله.وخاصة الدهون المتجمعة في منطقة البطن .

2- فوائد زيت جوز الهند في مكافحة العدوى والطفيليات
يساعد زيت جوز الهند في مقاومة العدوى ومكافحة الفطريات والبكتيريا والفيروسات ، نتيجة محتواه من حمض اللوريك ! حمض اللوريك هو عبارة عن حمض دهني يشكل نسبة جيدة من مكونات زيت جوز الهند ما يقارب 50% من نسبة الدهون المكونة له ، وأثبت بأن له دور كبير في القضاء على أخطر أنواع الطفيليات المسببة للعدوى من بكتيريا وفطريات.

3- فوائد زيت جوز الهند في تعزيز وظيفة الدماغ.
الزهايمر أو الخرف والذي أصبح المرض الشائع جدا وخاصة ما بين كبار السن مؤخراً ، وقد ينتج نتيجة لعدم قدرة بعض أجزاء الدماغ على استهلاك جزيئات الجلوكوز لأخذ الطاقة منها. وقد وجد بأن إضافة زيت جوز الهند إلى النظام الغذائي لمريض الزهايمر ومرضى اضطرابات الدماغ قد يساعد بشكل فعال.

4- فوائد زيت جوز الهند في تعزيز صحة القلب.
وجد بأن الدهون الموجودة في زيت جوز الهند لها دور كبير في تحسين وتعزيز صحة القلب والشرايين ، إذ أنها تعمل على تخفيض نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي في الجسم عن طريق رفع مستويات الكولسترول الحميد في الجسم ، وتخفيض نسبة الكولسترول السيء في الجسم ، مما يساهم بشكل كبير في تقليل نسبة الإصابة بأمراض القلب والجلطات.

5- فوائد زيت جوز الهند الجمالية والجسدية
وجد لزيت جوز الهند دور كبير وواسع الاستخدام جمالياً، ونذكر أهم الاستخدامات الشائعة له :
الحفاظ على صحة الشعر من التلف وحمايته من أشعة الشمس فوق البنفسجية.
تعزيز صحة البشرة والجلد وترطيبها ووقايتها من أشعة الشمس فوق البنفسجية.
من الممكن استخدامه كمزيل للمكياج .
مقاوم للتجاعيد وعلامات الشيخوخة .
الوقاية من تشققات الحمل .
مقشر طبيعي للجلد عند استخدامه مع السكر.
تهدئة أعراض الصدفية والاكزيما والتهابات المفاصل.
المساعدة في تحسين نمو الأظافر.
للتدليك والمساجات.