Beirut - 2024.03.29

Call us for more info 01788800-788801 - info@teleliban.com.lb

تواصل معنا

fb inst tw
tllogo

ما هو العمر المناسب للزواج؟

2017/01/17/4


الزّواج من أساسيّات الحياة فكل إنسان بعد رحلتهِ الطويلة في الحياة ومهما كانت الرّحلة دائماً يبحث عن الإستقرار فهل الزواج في العشرينيّات أفضل أم بعدها ؟ أم في فترة النضوج الكامل في الثلاثينيّات أو بعدها ؟ سنتعرّف على بعض الأمور من ناحية الرّجل والمرأة .

أفضل سن للزواج عند المرأة :
المرأة تختلف إختلافاً كليّاً عن الرّجل من ناحية نظرتها للزواج ، وأكّدت الدّراسات الحديثة أنّ المرأة التي تتزوّج من سن 16 *25 هي أفضل مرحلة تتزوّج فيها المرأة فهي تكون في أعلى نسبة خصوبة وتبدأ تقل بشكل تدريجي لعمر 30 ، وبعدها تقل تدريجياً حتّى تصل إلى مرحلة اليأس .
المرأة خلال فترة حياتها وخاصّةً في مرحلة 16 إلى 25 سنة تحتاج إلى الزّواج ، وأكّدت الدّراسات أنّ الزواج للمرأة في هذه الفترة يشكّل خط دفاعي ومناعة طبيعيّة عند المرأة وتقليل الخطر من الإصابة من السرطان وخاصةً سرطان الثدي .

أفضل سن زواج عند الرجل :
كما أنّ للفتاة مرحلة عمريّة مفضلة للزواج وكذلك الرجل ، فأعلى نسبة خصوبة عند الرّجل هي ما بين العشرينات والثلاثينات وتقل كلّما زاد في العمر أو يضعف .
الرّجل في مرحلة معيّنة يكون في أوج إزدهارهِ في العشرينات ويحب أن يتزوّج الرجل إذا كان قد إكتملت حياتهُ من الناحية العمليّة والعمل والإجتماعيّة فهي تعود إلى وضع الرجل بشكل أكثر من حاجتهِ للزواج ، فالظروق قد تكون الحاكم في حياة الرجل مثلاً يريد أن يكمل دراستهُ أو يحبث عن عمل هي أمور يجب أن يحلّها الرّجل حتّى يستطيع الحكم على حياتهِ قبل الإستقرار ، فالرّجل الحقيقي يبحث عن حياة يريد أن يستقرّ فيها ومن بعدها يبحث عن فتاة تلائمهُ ليكمل طريقهُ معها ولكن يجب أن يرسم الطريق قبل الزّواج لكي يعيش في راحة وهدوء الفترة المستحبّة هي الفترة ما بين العشرينات والثلاثينات .