Beirut - 2024.05.07

Call us for more info 01788800-788801 - info@teleliban.com.lb

تواصل معنا

fb inst tw
tllogo

ما الذي يسبب ظهور البقع البيضاء على الاسنان؟

2016/12/6/1


هل لاحظت مؤخرا ظهور بعض البقع البيضاء على اسنانك وتسائلت عن السبب الذي ادى الى ظهورها الآن؟

كلنا نحب أن نحظى بابتسامة لؤلؤية، فالاسنان جزء لا يتجزأ من ابتسامتنا الجميلة. ولكن احيانا يمكن أن تظهر بعض البقع البيضاء المزعجة على الاسنان مما يجعلنا نفكر جديا قبل فتح فمنا.
ويبقى السؤال الاهم: ما هو سبب ظهور البقع البيضاء على الاسنان؟ انها الكيمياء بكل بساطة.
تسمى الطبق الخارجية للاسنان بالمينا. وهي طبقة وقائية تغلف الاسنان الصحية. ولكن المينا يمكن أن تتلف وتتعرض للضرر بفعل عدة عوامل خارجية.
هناك نوعان من ابيضاض الاسنان:

1. بقَع بيضاء تنتج عند حدوث خلل اثناء تطور الاسنان. هذه البقَع تظهر بسبب ضعف المينا أثناء تطور السن. مثلا ربما تعرضت لضربة قوية على اسنانك بسبب السقوط على اسنانك، الضربة القوية يمكن أن تسبب حدوث خلل في تطور السن الامر الذي يطور ظهور البقع البيضاء.

2. البقع البيضاء نتيجة التسوس. عندما تقوم بتناول الطعام والشراب، يحدث خلل في توازن الاحماض في الفم وتتراجع النسبة اقل من 5.5. مما يسبب ظهور التجوفات أو التسوس. ويمكن أن تتطور هذه التجويفات الى مشاكل خطيرة في السن تسبب تفتت وتكسر السن تماما.

اذا كنت قادرا على رؤية البقع البيضاء بشكل واضح، فيجب أن تستشير الطبيب فورا لتحديد الاسباب. بعض البقع البيضاء يمكن ازالتها بالعلاج وبعضها لا يمكن علاجه. ولكن الاستشارة المبكرة أفضل لأنها تحمي اسنانك من التلف.
قم بزيارة طبيب اسنانك في اقرب فرصة للحصول على استشارة طبية مبكرة.